من أجل استثمار سياحي لإنجاز “الأسود” في المونديال.. اتفاقية استراتيجية بين الجامعة ووزارة السياحة

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اتفاقية شراكة إستراتيجية  مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، بمركب محمد السادس لكرة القدم، تروم الترويج لوجهة المغرب عبر كرة القدم.

حسب بلاغ للجامعة فإن هذه الاتفاقية الاستراتيجية تأتي في إطار استثمار الوجه المشرف الذي ظهر به المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بالملاعب القطرية، حيث بلغ الدور النصف نهائي
ووقع هذه الاتفاقية التي تمتد ما بين 2023 و2030؛ كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة.
وتندرج هذه الشراكة الإستراتيجية والواعدة أيضا، ضمن دينامية الترشح الثلاثي للمغرب مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.
و تعتزم كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمكتب الوطني المغربي للسياحة، من خلال هذه الاتفاقية اعتماد كرة القدم كرافعة للترويج السياحي لوجهة المغرب، مع تعزيز صورة المملكة، وتحت شعار “المغرب، مملكة الأنوار” وأيضا “المغرب، أرض كرة القدم” حيث تنظم كبريات التظاهرات الرياضية على غرار كأس العالم للأندية الأخير بالرباط وطنجة، كأس إفريقيا للسيدات، إلى جانب باقي التظاهرات القارية والعالمية.