الوداد،نهضة بركان والرجاء في كاس الاتحاد الافريقي ألموسم القادم

يتجه الاتحاد الافريقي لكرة القدم إلى الرفع من عدد الأندية المشاركة في الدوري الافريقي إلى 24 بدل 8 الدين تنافسوا على لقب الدورة الأولى الموسم الماضي و فاز به ماميلودي من جنوب افريقيا.
وسيتم توزيع الأندية المشاركة على ثلات مناطق جغرافية( شمال افريقيا، غرب ووسط افريقيا، شرق وجنوب افريقيا).
كل منطقة ممثلة ب8 أندية تتنافس فيما بينها ويتاهل عنها المحتلين للمراكز الخمسة الاولى، إضافة إلى افضل سادس ليتواصل التباري على اللقب ب 16ناديا. وفي هده المرحلة ستقام المسابقة دهابا واياباوبنظام خروج المغلوب،في حين لم يتم الحسم في المباراة النهاءية، هل تقام بمباراة واحدة فاصلة ام دهابا وايابا.
ومن المرتقب ان ي
تعقد اللجنة التنفيدية للاتحاد الافريقي اجتماعا بالرباط على هامش مباريات بطولة افريقيا داخل القاعة المقامة حاليا ببلادنا لانهاء اخر الإجراءات المرتبطة بالدوري الافريقي،المسابقة الجديدة التي يرغب الاتحاد الافريقي في اعطاءها اشعاعا اكبر وجعلها الارقى على حساب كأس عصبة الابطال التي ستصبح في درجة ثانية من حيث الأهمية الكروية افريقيا.
والواقع ان هده المسابقة ستنصف أندية شمال افريقيا التي طالبت دائما بتوزيع الأندية في الكؤوس الأفريقية على مناطق جغرافية للتخفيف من معاناتها على مستويات عديدة خصوصا التنقل والإقامة رغم ان هده الصعوبات تم التغلب عليها حاليا.
وسيعتمد الاتحاد الافريقي في اختياره للأندية المشاركة على تصنيفه الأخير الدي يؤهل ثلات أندية مغربية للمشاركة في المرحلة الأولى وهم الوداد البيضاوي وصيف البطل،نهضة بركان المحتل للمركز التاسع والرجاء البيضاوي الدي جاء في المركز الحادي عشر.
المغرب هو البلد الوحيد الدي يشارك بثلاتة أندية، مصر ممثلة بفريقي الاهلي والزمالك، اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد عن الجزائر وتونس بفريق واحد هو الترجي.